Best Blogger Tips
Blog Tips

تعديل

الخميس، 15 مايو 2014

7 شعارات تقنية قبل الشهرة

7 شعارات تقنية قبل الشهرة


7 شعارات تكنولوجية قبل الشهرة
الشعارات جزء مهم من تحديد هوية علامتك التجارية , شعار رائع يعني علامة تجارية رائعة و رجال أعمال رائعين وراء تلك العلامة . واحد من أشهر الشعارات و أكثرها انتشارا , شعار Nike الذي دفع  Carolyn Davidson فيه 35$ سنة 1975 , دعنا لاننسى تلك العلامة التي قاومت مايقرب 40 سنة.
  وفي الوقت نفسه، دفعت بيبسي مجموعة “Arnell” مليون دولار لتقوم بتحديث شعارها سنة 2008 , وهناك الكثير من الشركات التي دفعت عشرات الملايين لتصميم شعاراتها .
1 – شعار Apple
أول شعار لأبل تم تصميمه سنة 1976 يشبه تصميما للقرن السابع عشر , في الصورة اسحاق نيوتن يجلس تحت شجرة تفاح , في الأول تم تصميم الشعر مع صورة لنيوتن ” العقل المسافر دائما في عالم من الغرابة … وحيدا” , غريب بعض الشئ , الشعر صممه Ronald Wayne المؤسس المشارك لأبل الذي تخلى عن 10 بالمئة من أسهمه  في الشركة  800 $ باعتبارها كدفعة لتصميم شعار الشركة .
2 –  شعار Microsoft
كان شعار مايكروسوفت كأنه ينتمي للقرن العشرين . يشبه بالضبط تصميم السبعينيات سنوات الديسكو . كانت الشركة تضم شركتين microcomputer و software . كانت تسمى الشركة Micro-Soft .
3 – شعار IBM

قبل فترة طويلة تلألأت Microsoft و أبل في طريقة العرض، وكانت IBM شركة معروفة بأنظمتها المعروفة بحفظ الوقت، وجداول الوزن، وتقطيع اللحوم ومنظموا الجداول. تم تصميم الشركة تحت اسم  International Time Recording Company في عام 1888، تم تغيير اسمها في عام 1924 إلى الآلات التجارية الدولية – International Business Machines ، وهنا حقبة جديدة ولدت شعار جديد و رائع.
4- شعار Canon
بعد عقد من الزمان، و بالضبط في عام 1934، أنشأ اثنين من المخترعين اليابانيين كاميرا تحت راية مختبر أدوات بصرية دقيقة – the Precision Optical Instruments Laboratory . كان يسمى الكاميرا Kwanon، الذي سمي على اسم بوديساتفا بوذي الرحمة.
5 – شعار Motorola
سنة 1930 و بالضبط في شيكاغو قامت شركة Galvin Manufacturing Corporation بتصنيع أشهر راديو سيارة , وجاء الاسم بعد الربط بين الكلمتين “motor” و “ola” و كانت العلامة الأكثر انتشارا و التي تشتهر بتصنيع المعدات الصوتية على غرار شركة  Victrola ذلك الوقت .
راديو السيارة الجديد آنذاك انتشر بشكل خيالي مثل مؤسسه Paul Galvin الذي قرر تغيير اسم الشركة ل  Motorola , الاسم الذي داع صيته و أصبح من أشهر العلامات التجارية في مجال التتكنولوجيا .
6 – شعار Nokia

بعد استحواذها حديثا من طرف مايكروسوفت , كانت نوكيا محط أنظار الصحافة التقنية  ,  Knut Fredrik Idestam مؤسس الشركة و أخذ الاسم من بلدة قريبة منه. نوكيا هو اسم فنلندي لها علاقة بالظلام  ; وقد تم تأسيس الشركة الحديثة سنة 1967 .
تكونت نوكيا قبل أن تصبح بهيأتها الحالية من شركة نوكيا، شركة الصناعات المطاطية الفنلندية المحدودة وشركة صناعة الكابلات الفنلندية المحدودة. بدء تاريخ نوكيا في 1865 عندما أسس مهندس التعدين فريدريك إدستام مطحنة للب الأشجار على ضفاف منحدرات نهر تامركوسكي في بلده تامبري، بجنوب غرب فنلندا، حيث بدأ بتصنيع الورق.في 1868 بنى إدستام مطحنة ثانية قرب بلدة نوكيا، 15 كيلومترا غرب تامبري على نهر نوكيانفيرتا لوفرة الطاقة الكهرومائية. في 1871 قام إدستام، بمساعدة صديقه المقرب ليو ميشيلين بإعادة تسمية الشركة وتحويلها إلى شركة مساهمة، منشئين بذلك شركة نوكيا، الاسم الذي لا تزال تعرف به الشركة حتى الآن.

7 – شعار  Xerox
بدأت الشركة في 1906 بوصفها شركة هالوجيني , و هي شركة مصنعة للورق ومعدات تصوير الوثائق , بعد 20 سنة Chester Carlson وهو مخترع electrophotography قام بالانضمام للشركة لمحاولة ادخال و استثمار الشكرة في المجال التكنولوجي .
في 1959 , أول الة تصوير الوثائق – ( طابعة) تم تسويقها تحت اسم Haloid Xerox 914 . وقد حققت نجاحا هائلا وقد تم ايقافها لاحقا وتم ادخال بعض التغييرات على الشركة منها تغيير الشعار.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More